الأحد، 15 أبريل 2018

تطبيق SchoolVoice سيصل الي السعودية قريبا

تطبيق SchoolVoice سيصل الي السعودية قريبا


تطبيق SchoolVoice سيصل الي السعودية قريبا

في خطوة هدفها تعزيز عملية التواصل بين المدارس وأولياء الأمور، أعلنت شركة SchoolVoice الإماراتية طرحها تطبيقها الخاص بالتواصل بين أولياء الأمور والمدارس في السعودية ابتداءً من الـ 23 من إبريل الجاري في معرض التعليم الرقمي للعام 2018 في الرياض.
تبسط منصة SchoolVoice عملية التواصل بين المدارس وأولياء الأمور وترفع معدلات تفاعلهم سوياً. وتتكون هذه المنصة من واجهة تحكم للمدارس وتطبيق ذكي لأولياء الأمور يمكنهم تحميله مجاناً على نظام أندرويد وiOS. وتساعد لوحة تحكم SchoolVoice المدرسة على إنشاء وإرسال الرسائل التي سيتلقاها أولياء الأمور على التطبيق ليتفاعلوا معها بشكل فوري، إضافة إلى حصول المدرسة على تقارير فورية عن معدلات التفاعل وحالات وصول الرسائل.
وفي مبادرة لدعم عملية التواصل بين الأسر والمدارس في السعودية، ستقدم SchoolVoice اشتراك مجاني لمدة عام كامل لجميع المدارس التي تزور موقعها في معرض التعليم الرقمي في الرياض في الـ 23 و24 من أبريل الجاري، إضافة إلى تقديم اشتراكات مجانية أخرى لمدة عام كامل للمدارس التي تقوم بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني خلال هذه الفترة.
الصعوبات التي تواجهها المدارس حالياً في عملية التواصل مع أولياء الأمور

وتعاني المدارس من بطء عملية التواصل مع أولياء الأمور لعدم وجود وسيلة توفر لها ردود فورية من ولي الأمر، خصوصاً في ظل كثرة مشاغل أولياء الأمور. وكذلك، ومازالت تعتمد بعض المدارس حالياً أسلوب العمل الورقي والتواصل بالوسائل التقليدية، مثل إرسال المنشورات مع الطالب وانتظار الحصول على توقيع خطي من ولي الأمر في الأمور التي تحتاج إلى موافقة ولي الأمر. كما وتستخدم أيضاً رسائل البريد الإلكتروني التي من الممكن أن ينسى ولي الامر الاطلاع عليها، أو تتواصل عبر الرسائل القصيرة التي لا تتيح لولي الأمر إمكانية الرد عليها، الأمر الذي يعيق المدرسة عن إنجاز الكثير من المهمات ويجعل عملية التواصل بينها وبين أولياء الأمور غير تفاعلية.
كيف يساعد SchoolVoice على تبسيط عملية التواصل؟

ولمساعدة المدارس على تخطي عقبة خمول عملية التواصل وعبء العمل الإداري، قام فريق SchoolVoice بإجراء العديد من أبحاث تجربة المستخدم ليتضمن التطبيق خصائص من شأنها إشراك ولي الأمر بأسلوب أذكى واطلاعه على حياة الطالب الدراسية بأقل مجهود ممكن عبر الخصائص التالية:
خاصية الردود المحددة مسبقاً لتواصل أسرع وأبسط
خاصية الردود المحددة مسبقاً التي تتيح للمدرسة إرسال مجموعة من الرسائل الفورية التي تحمل معها رداً محدداً بشكل مسبق يتيح لولي الأمر التفاعل والرد عبر لمسة واحدة على شاشة هاتفه.
وتتكون رسائل الردود المحددة مسبقاً من عدة فئات تتضمن رسائل القبول والرفض، ورسائل تأكيد الاطلاع، ورسائل سداد الدفعات المالية الصغيرة. وتمكن رسائل القبول أو الرفض المدرسة من الحصول على موافقة ولي الأمر فوراً باختياره لخيار “قبول” أو “رفض” أسفل الرسالة. وتتيح رسائل “تأكيد الاطلاع” للمدرسة التأكد من أن ولي الأمر قد قرأ الرسالة عبر اختياره خيار “تم الاطلاع”.
وتستطيع المدرسة إرسال رسائل سداد الدفعات المالية الصغيرة التي تفيد بوجوب سداد ولي الأمر لدفعات مثل رسوم الرحلات والكتب المدرسية، وتمكنه من سدادها فوراً عبر التطبيق من خلال نظام آمن بالضغط على زر “ادفع” الموجود أسفل الرسالة.
ولتسريع عملية التواصل ومراعاة جداول أولياء الأمور المزدحمة وضيق وقت طاقم المدرسة، يوفر التطبيق خاصية رسائل طلب بدء المحادثة التي يمكن لطاقم المدرسة إرسالها لولي الأمر، وبدء مناقشته في أي أمر بشكل فوري، الأمر الذي يسرع عملية التواصل ويسهلها على الطرفين.
تذكير ولي الأمر للتفاعل مع الرسائل
وفي حال عدم تفاعل ولي الأمر مع الرسالة، تتيح المنصة خاصية التذكير بالرسائل التي تمكن الطاقم من إرسال إشعار تذكيري على هاتف ولي الأمر لتذكيره بالتفاعل مع الرسالة إن كانت هامة.
رسائل الحالات الطارئة
وتتيح المنصة إمكانية إرسال رسائل تمكن المدرسة من التواصل فوراً في الحالات الطارئة مع ولي الأمر، وسيتلقى رسالة فورية على التطبيق مع تنبيه سيظهر على كامل شاشة هاتفه يصاحبه إنذار صوتي مستمر. ويعمل التنبيه الصوتي حتى وإن كان الهاتف على الوضع الصامت.
ماذا إن لم يكن لدى ولي الأمر اتصال بالإنترنت؟
وفي حال عدم قدرة ولي الأمر على تلقي رسائل المدرسة بسبب عدم اتصاله بشبكة الإنترنت، فإن منصة SchoolVoice ستعمل أوتوماتيكياً بإرسال نسخة SMS احتياطية من الرسالة إلى رقم جوال ولي الأمر في حال كانت الرسالة هامة، لضمان وصول الرسالة وبقاء اطلاعه على رسائل المدرسة الهامة.
القصص المصورة والبث المباشر
لدى المدرسة حرية تفعيل خواص تفاعلية مثل إعطاء ولي الأمر لمحة حية عما يجري أثناء الدوام المدرسي عبر القصص المصورة التي سيرفعها طاقم المدرسة ليتم بثها عبر قسم القصص المصورة الموجود في أعلى الصفحة الرئيسة للتطبيق والتي تتمتع بمستويات خصوصية صارمة تتماشى مع النظم التعليمية. كما ستطلق على التطبيق قريباً خاصية البث المباشر لتمكين أولياء الأمور من مشاهدة اللحظات الحية من داخل المدرسة.
تقييم الطالب بشكل أسبوعي
ولضمان مساعدة المدرسة وولي الأمر على التعاون بشكل أكبر للارتقاء بمستوى الطالب الدراسي والسلوكي أيضاً، يوفر التطبيق إمكانية تفعيل خاصية تقييم الطالب التي تتيح لطاقم المدرسة تقييم الطالب بشكل أسبوعي، ليتابع ولي الأمر مستوى الطالب من خلال التطبيق ليتدخل في الوقت المناسب للمساعدة.
تكامل منصة SchoolVoice مع الأنظمة الأخرى لدى المدارس
وفي حال رغبة المدرسة باستخدام التطبيق، سيقدم فريق SchoolVoice المساعدة التقنية لدمج وتكامل الأنظمة القائمة لدى المدرسة مثل تطبيقات إدارة المدارس وأنظمة إدارة بيانات الطلاب، لتتماشى منصة SchoolVoice معها. وبعد إجراء تكامل الأنظمة سيتمكن الطاقم من إرسال الرسائل إلى الطلاب والمدرسين والطاقم الإداري. وتتيح المنصة أيضاً إنشاء المجموعات وإرسال الرسائل بحسب الصفوف وأقسامها، إضافة إلى جدولة أوقات إرسال الرسائل.
تخفيف عبء العمل الإداري
ولتسهيل عملية الحصول على التقارير الإدارية الخاصة بعملية التواصل، تتيح المنصة لطاقم المدرسة القدرة على الحصول على تقارير فورية عن: نسب تحميل التطبيق من قبل المستخدمين، تقارير عن تفاعل المتلقي مع الرسائل، قائمة المستلمين، حالة الاستلام حسب المستلم، وحالة كل رسالة حسب المستلم، وتاريخ وتسلسل التفاعلات، وقائمة الردود لرسائل طلب بدء المحادثة، وتقارير رسائل الدفعات المالية الصغيرة، وتقارير الرسائل الغير مستلمة ورسائل نسخ SMS الاحتياطية.
اشتراكات SchoolVoice مجانية لمدة عام للمدارس
وتشارك SchoolVoice في معرض التعليم الرقمي في الرياض في 23 و24 أبريل، وستقدم المنتج مجانا لجميع مدارس المملكة ولمدة عام دراسي كامل.
كما يمكن للمدارس بالمملكة الحصول على اشتراك كامل مجاني لمدة عام كامل من خلال التسجيل لاستخدام منصة SchoolVoice على الموقع الالكتروني هنا خلال يومي 23 و24 من الشهر الحالي.

إضافة تعليق