الخميس، 26 أبريل 2018

طريقة انشاء العملة الرقمية "بيتكوين" الخاصة بك

طريقة انشاء العملة الرقمية "بيتكوين" الخاصة بك


طريقة انشاء العملة الرقمية "بيتكوين" الخاصة بك

لقد بدأ النظام النقدي العالمي فى التحول ببطء نحو نظام بيئي رقمي أكثر عمقًا حيث أصبح الحديث يتجه بكثرة نحو العملات المشفرة التى تعُد وسيلة لتبادل المعلومات الرقمية فى أبسط تعريف لها.
ما هي العملات المشفرة؟
العملات المشفرة مثل العملات العادية نستطيع الحصول على ما نريد من خلالها، إن الفكرة الفريدة التى تقف وراء تشجيع استخدام العملات الرقمية هو طريقة التشفير الآمنة التى تجعلها أكثر موثوقية.
ما هي الحاجة لاستخدام العملات الرقمية؟
ليس هناك سبب رئيس يسوغ فكرة استخدام العملات الرقمية في الأسواق، ولكن مع ظهور عملة بيتكوين والشعبية الواسعة التى أخذتها بدأت العديد من العملات الرقمية تكسب اهتمام، وبالتالي اختلفت الآراء حول الحاجة للعملات الرقمية التى تتمثل في:
1 .أنها آمنة ضد عمليات النصب والاحتيال: إن استخدام تكنولوجيا البلوكتشين فى نظامها الأساسي تجعل فرص الغش فيها مستحيلة.
2 .سهولة الوصول: التداول فى العملات الرقمية لا يتطلب أي شيء أكثر من اتصال بالإنترنت بشكل آمن، كل من لديه امكانية الوصول إلى الإنترنت يسهل عليه العمل مع العملات الرقمية.
3 .لا يوجد طرف ثالث: إن تكنولوجيا البلوكتشين تتميز بأنها لا تتطلب طرف ثالث لاتمام المعاملات، فالعملات الرقمية هى عملات لامركزية التى تعطيك ميزة حقوق الملكية كاملة، لهذا يمكنك العمل على إنشاء العملة الرقمية خاصتك فى الوقت الحقيقي.
كيفية إنشاء العملة الرقمية الخاصة بك؟
إن التقدم التكنولوجي والمنهجيات الحديثة جعلت مهمة إنشاء البلوكتشين أمرًا سهلًا وبسيطًا، أولًا دعونا نذهب إلى الخطوات الأساسية التى تحتاجها لإنشاء العملات الرقمية الخاصة بك.
1 .إذا لم تكن شخصًا فنيًا فى التقنية الحديثة لابد من الحصول على شخص آخر جيد فيها للتعامل مع جزء الترميز.
2 .يجب أن تقرر ما إذا كنت ترغب فى إنشاء شعبة بيتكوين أو خلق عملة رقمية جديدة من الصفر ويجب أن تختار إحدى الخيارات التى تتناسب مع احتياجاتك الخاصة بشكل جيد.
ست نصائح تساعدك فى الحصول على العملة الرقمية الخاصة بك
1 .بالنسبة للمستهلكين: لابد أن يكون الجميع على استعداد لخلق عملات رقمية جديدة لهذا تحتاج إلى تحديد واضح لمميزات أو USP لعملتك بالنسبة للمستخدم النهائى.
2 .من الخطأ أن تتوقع قبول الناس بسهولة للعملة الرقمية الخاصة بك، لهذا لابد من التركيز على ما يحتاجه الناس ولابد أن تعرف ما هى استخدامات عملتك وما مدى تلبية احتياجات المستخدمين.
3 .يجب إنشاء نموذج أولي ولابد من شرح مفهومه وجعله واضح بالنسبة للآخرين.
4 .يجب أن تفكر مثل الهاكر بمعنى أنه يجب أن تبحث على الثغرات والعثرات فى عملتك باستمرار وتحاول أن تضع نفسك مكان القراصنة وتفكر مثلهم لتعثر على نقاط الضعف فى عملتك.
5 .لا أحد مثالى، لهذا احرص دائمًا على بناء المنتج الخاص بك فى وتيرة صحيحة، لأن التغييرات والتعديلات جزء من العملية.
6 .البحث عن عمال للتعدين، بمجرد الحصول على العملة خاصتك فإنك تحتاج للحصول على عمال للتعدين وذلك فى محاولة لبناء الثقة والتعبير عن رؤيتك وبالتالي ستحصل على فهم صادق لفكرتك التى يجب أن تتمسك بها على المدى الطويل.
أهم العملات الرقمية المُنشأة حتى الآن
عملة البيتكوين التى تم إنشاؤها فى عام 2009 وهى من أولى العملات الرقمية التى أذهلت العالم وأثارت جدلًا واسعًا حيث حققت قفزات سعرية بشكل مفاجئ وغير متوقع، ويلي عملة البيتكوين فى الأهمية عملة الإثيريوم.
كما توجد عملة الريبل وعملة اللايتكوين ونيمو وإثيريوم كلاسيك وداش ومنيورو وغيرها، وقد بنيت العديد من العملات الرقمية التى نالت شهرة وأخرى تم التخلص منها.
فى الحقيقة إن سوق العملات الرقمية آخذ فى الارتفاع بوتيرة عالية لهذا إذا كنت تخطط لإنشاء العملة الرقمية الخاصة بك والاحتفاظ بها فى الأسواق لابد أن تضع فى اعتبارك النصائح السابقة.

إضافة تعليق