الأحد، 8 أبريل 2018

استثمارات مايكروسوفت في انترنت الأشياء

استثمارات مايكروسوفت في انترنت الأشياء


استثمارات مايكروسوفت في انترنت الأشياء

تسعى كبرى الشركات للدخول مبكرا في منافسة على تقنيات المستقبل، لا سيما تقنية انترنت الأشياء التي أصبحت ركيزة أساسية في عالم التقنية. وكان أخر هذه الأخبار إعلان شركة مايكروسفت عن استثمارها 5 مليار دولار على أبحاث، منتجات، وخدمات تقنيات انترنت الأشياء.
وقال مسؤولو الشركة أنها تخطط لاستثمار المبلغ خلال السنوات الأربع المقبلة، وقد جاء الإعلان بعد أسبوع واحد من إعلان الشركة عن دعم سحابة آجور الذكية.
ومن جهة أخرى لم يكشف مسؤولي الشركة عن كمية استثمارها في هذه التقنية حتى الآن، ولكن قالت جوليا وايت نائبة رئيس مايكروسفت آجور أن الشركة تخطط للاستمرار باستخدام التقنية في أنظمة التشغيل والخدمات السحابية للتحكم بها وإدارتها للحصول على إحصاءات مختلفة من التقنية.
وتنظر مايكروسفت إلى التقنية كمساعد في قيادة أعمالها على آجور خلال السنوات العديدة الماضية، ففي مؤتمر المطورين السنة الماضية جعلت مايكروسفت من “On The Edge” واحدة من أهم خدماتها، والتي تتمحور فكرتها حول إتاحة طاقة معالجة البيانات لجميع الخدمات على الشبكة.
وتمتلك مايكروسفت بعض المنتجات والخدمات التي تعمل بتقنية انترنت الأشياء بالفعل، حيث تقدم الشركة نوعين مختلفين من انترنت الاشياء على ويندوز 10، الأول “Azure IoT Central” والذي يقدم انترنت الأشياء كخدمة، والنوع الثاني هو “Azure IoT Hub” والذي سيحصل هذا الأسبوع على تحديثات مختلفة.

إضافة تعليق