الأحد، 15 أبريل 2018

طريقة الاستفادة من التدوين على بلوجر

طريقة الاستفادة من التدوين على بلوجر


الحمد لله والصلاة والسلام علي رسول الله ,, سوف اعرض لكم اليوم طريقة الاستفادة من التدوين على بلوجر تابعوتي :

خلال زمن ليس بالبعيد لم اكن ادرك ان للتدوين على الانترنت شأن عظيم و بأن الامر لا يعدوا تمريرا للوقت ليس الا حتى توالت السنوات و خربشاتي على مدونة بلوجر مجانية تصنع مني صانع محتوى دون ان اعلم .
لست ادري من اين ابدأ و لكني حتما سأبدأ في التكلم عن مشواري المتواضع جدا في التدوين ليس باطناب انما بمنح القارئ لمحة بسيطة عن بدايتي .
هكذا استفدت من مدونتي و من التدوين على بلوجر
بدايتي مع مدونات بلوجر blogger
بدايتي كانت كبداية أي مدون يرغب في امتلاك مساحة على الانترنت يفرغ فيها اهاته و ذكرياته و يراه فيها غيره كنوع من تحقيق غريزة حب الظهور و الحصول على اسم شهرة في العالم الرقمي .
قمت بإنشاء عشرات الايميلات يليها و يتبعها انشاء عشرات المدونات على بلوجر طبعا لأنها منصتي التدوينية المفضلة اجل عشرات المدونات المجانية تحت مسميات مختلفة منها ما هو شخصي و منها ما هو عملي و ترفيهي , لكن كل تلك المدونات باتت من الماضي الا ما بقي منها من اسماء و بقايا كلمات ارشفها سهوا العم جوجل .
ربح المال من المدونة حلم كل مدون
ككل مدون عربي كان هدفي الاول من انشاء مدونة ربح المال من ادسنس كنت احسب ان الامر غاية في البساطة و السهولة لكني ما لبثت ان تيقنت بأن نظرتي لربح المال من التدوين كانت خطأ ..فغادرت التدوين و انا على يقين بأني حتما سأعود لهذا المظمار يوما و كلي عزم ..
العودة الى التدوين بنفس جديد و اكتساب مهارات مكسبة
توالت السنون و قررت العودة رغبة مني في تجربة التدوين على بلوجر مرة اخرى فأنشأت مدونة شخصية باسمي الشخصي مدونة عيسى و جعلتها مدونة متنوعة المواضيع بعيدا عن الاهداف الربحية ناهيك عن انه تم حذف حسابي على ادسنس .
لكني ما لبثت ان بدأت في التدوين و تعلم الكتابة و صناعة المحتوى الرقمي على مدونتي اكتب ما ارغب و كفى لايهمني الزوار و لا أي شيئ المهم الكتابة ..خواطر..مقالات..اخبار ...الخ حتى استوت عندي عود الكتابة و صناعة المحتوى الرقمي و الحمد لله .
مهارة التدوين كانت سببا كفيلا بأن اكسب مالا
تمر الايام و التقي بصديق لي مهتم بعالم ربح المال من الانترنت فدلني على منصة خمسات و اشار عني بأن اجرب العمل على كتابة المقالات بخمسات فلم آبه للامر لكن ظروفي المالية حتمت عني الالتحاق بخمسات فسجلت حسابا لي على خمسات و توكلت على الله الذي لن يخيب احدا توكل عليه .
تمر ايام انتظار العملاء و طلبات كتابة مقال على خمسات فيفتح الله عني بكسب المال من هاته المنصة ...ماذا بعد !!
مدونة بسيطة على بلوجر تتحول من سبب تعلم مهارة الى آداة لكسب المال ثم الى معرض اعمال يسوّق للخدمات
عودة الى مدونتي البسيطة على بلوجر التي قد كانت سببا بعد الله في تعلمي للتدوين و كتابة المقالات و صناعة المحتوى الرقمي , ناهيك عن اني حولتها الى قبلة للعملاء من خمسات لكي يطلعوا على معرض اعمالي في المدونة كالمقالات و السيناريوهات و غيرها من الخدمات المصغرة طبعا التي اتقنها .
و الان و الحمد لله ان اعتبر ان كسب المال من التدوين او ربح المال من مدونة لا يعني بالضرورة ان تكون تمتلك موقعا كبيرا او منتدى و ان كسب المال من مدونتك لا يقتصر فقط على اشتراكك بادسنس , انما بأفكار بسيطة قد يأتي بها القدر و الرزق على الله طبعا .
اذن عليك ان تجرب و تعوّل على بركة الله
شجعنا بتعليق ان اثارك المقال

إضافة تعليق