الاثنين، 23 أبريل 2018

روسيا تحظر خدمات قوقل

روسيا تحظر خدمات قوقل


روسيا تحظر خدمات قوقل

أعلنت روسيا قبل أيام عن بدء حظر خدمات تطبيق المراسلة تيليغرام في البلاد بسبب رفض الشركة منحهم مفاتيح التشفير الخاصة ببيانات المُستخدمين، ويبدو أن الأمر لم ينتهي مع تيليغرام فقط!
حيث أكدت شركة قوقل أن عدداً من خدماتها الرئيسية توقفت عن العمل لدى ملايين المُستخدمين في روسيا، وقالت الشركة أن خدمات البريد الإليكتروني “جيميل”، ومتجر قوقل بلاي، وخدمات محرك البحث، بالإضافة لتحديثات آندرويد، وخدمات الشركة السحابية قد تأثرت بشكل ملحوظ في روسيا بسبب إجراءات الحكومة هناك.
كانت الهيئة الروسية لمراقبة الاتصالات RKN قد أعلنت عن توسيع دائرة حظر أرقام الـ IP الخاصة بالمُستخدمين الذين يتعاملون مع خدمات الشركة.
وتعمل فكرة الحكومة الروسية على حظر أي IP على شبكات الانترنت يحاول الاتصال مع تيليغرام أو قوقل، وهو الأمر الذي جعل تيليغرام تقوم بتحديث إضافة مع تطبيقها تعمل على تغيير الرقم المحظور بشكل تلقائي، إلا أنه كلما قامت تيليغرام بتغيير الرقم فإن عدد أرقام IP الشبكة سيرتفع بشكل ملحوظ.
تقوم روسيا بإجراءات صارمة مؤخراً لمنح حدوث أي أعمال عنف أو تفجيرات قبل استضافتها كأس العالم 2018 في يونيو، لكن هذا الأمر يبدو وأنه سيؤثر سلباً أكثر عندما يجد السياح بأنهم غير قادرين على استخدام أغلب الخدمات الأساسية المُعتادين عليها.

إضافة تعليق