الأحد، 22 أبريل 2018

آبل ستطلق هذا العام ثلاثة هواتف آيفون

آبل ستطلق هذا العام ثلاثة هواتف آيفون
 

 آبل ستطلق هذا العام ثلاثة هواتف آيفون


صدرت توقعات المحلل الشهير بدقة تسريباته Ming-Chi Kuo الجديدة والتي يقول فيها أن آبل ستطلق هذا العام ثلاثة هواتف آيفون، أحدها سيكون رخيص والبقية بمواصفات أعلى وحجم أكبر وتدعم شريحتي اتصال لأول مرة منذ إطلاق هواتف آيفون قبل 11 عاماً.
ولنتحدث أولاً عن الهاتفين اللذين يدعمان شريحتي اتصال بحسب توقعات المحلل فإن أحدهما سيكون بقياس 6.1 بوصة من نوع LCD وسيباع بسعر يتراوح ما بين 650 – 750 دولار في حال كان يدعم شريحتي اتصال، ولو أردته بشريحة واحدة فإنه سيكون بسعر أقل بحوالي 100 دولار أي يتراوح ما بين 550 – 650 دولار.
أما الجهاز الآخر الأكبر يأتي بقياس 6.5 بوصة وبشاشة OLED وأيضاً يدعم شريحتي اتصال.
والهاتف الثالث الأصغر بقياس 5.8 بوصة وبشاشة OLED لكنه يدعم شريحة اتصال وحيدة.
ليس مستغرباً أن تستغل آبل كل “ميزة” جديدة تضعها في هواتفها سعرياً، فإضافة 100 دولار فقط لدعمه شريحة اتصال إضافية هو مبلغ باهظ بالطبع. ومع أن الهواتف ذات شريحتي اتصال ليست رائجة ومطلوبة كثيراً في الولايات المتحدة، إلا أن هذا كان المطلب الرئيسي لمستخدمي آيفون في معظم أنحاء العالم بما فيها العالم العربي.
سمعنا شائعات عن آيفون بشريحتي اتصال منذ آيفون 7 قبل عامين، لكن كان هذا أحد النماذج الاختبارية التي لم تصل بنهاية المطاف للتصنيع التجاري.
لاحظوا أن آبل أيضاً خفضت السعر نسبياً إلى 550 دولار بالحد الأدنى وهو ما قد يقنع بعض المستخدمين الذين يلجأون إلى هواتف أندرويد باعتماد آيفون لكنه سيبقى بشريحة اتصال واحدة.
لو صحّت توقعات المحلل هذا العام، متى نتوقع إضافة منفذ الذاكرة الخارجية؟

إضافة تعليق