الثلاثاء، 17 أبريل 2018

الطريقة التي تمكنك من معرفة ان حاسوبك يعمل على تعدين العملات الرقمية

الطريقة التي تمكنك من معرفة ان حاسوبك يعمل على تعدين العملات الرقمية


الطريقة التي تمكنك من معرفة ان حاسوبك يعمل على تعدين العملات الرقمية

تستخدم بعض المواقع جهاز الحاسب الخاص بالمستخدم للقيام بعملية تعدين العملات الرقمية على اختلاف مسمياتها، ويعد التعدين وسيلة لكسب دخل إضافي، في حين أن بعض المواقع قد اعتمدت على التعدين لزيادة إيراداتها المالية.
ولجأت بعض المواقع إلى إعطاء الزوار خيار تعطيل الإعلانات عند تصفح الموقع، في مقابل السماح للموقع باستخدام وحدة المعالجة المركزية الخاصة بالزوار للقيام بعملية التعدين.
وحذرت شركات الأمن بشكل عام من استعمال بعض المواقع لملفات جافا سكريبت بشكل خفي للقيام بعملية التعدين، حيث من الممكن أن تأتي هذه الملفات على شكل برامج ضارة تُثبت على جهاز المستخدم وتستطيع الاستمرار في عملية التعدين حتى بعد إغلاق المتصفح.
وإذا كنت غير متأكد من أن جهازك يعمل على تعدين العملات الرقمية، فيمكنك التعرف على ذلك من خلال مراجعة موضوع سابق حول تعدين العملات، كيف تعرف أن حاسوبك يعمل على تعدين العملات الرقمية دون علمك؟

منع تعدين العملات

السماح للمواقع القيام بعملية تعدين العملات يعود بشكل مباشر للمستخدم، وفي معظم الحالات، الأمر غير ضار، لكن تكمن المشكلة حول أخلاقية استعمال الحاسب الخاص بالمستخدم دون علمه.
إذا كنت لا تريد مشاهدة الإعلانات على الموقع الذي تقوم بتصفحه فيمكنك دعم المحتوى عن طريق السماح للموقع بالقيام بعملية التعدين عند تصفحك للموقع فقط، مع ذلك، يمكن للتعدين أن يؤثر على أداء وعمر البطارية في جهاز الحاسب بالإضافة إلى زيادة في فاتورة الكهرباء، لكن تكمن المشكلة الحقيقية عندما تقرر المواقع أن تقوم بعملية التعدين دون علم المستخدم.

كيفية إيقاف المواقع من القيام بعملية التعدين باستخدام وحدة المعالجة المركزية للحاسب

 

على افتراض أن جهاز الحاسب الخاص بك لا يملك برامج ضارة لتعدين العملات، إليك بعض الطرق لمنع التعدين أثناء عملية التصفح.

تعطيل الجافا سكريبت على مواقع معينة

إذا كان لديك شك في أن موقع معين يستخدم جهاز الحاسب الخاص بك للقيام بعملية تعدين العملات يمكنك ببساطة منع الجافا سكريبت تمامًا، لكن قد تواجه بعض المشكلات مع بعض المواقع، على سبيل المثال، لن يتم تحميل موقع فيسبوك إذا قمت بمنع الجافا سكريبت.

استخدام بعض الإضافات لمنع عملية التعدين

إذا كنت ترغب فقط في منع تعدين العملات على حاسبك الشخصي، فيمكنك استعمال أحد هذه الإضافات:
  • مستخدمي متصفح جوجل كروم يمكنكم استخدام الإضافة No Coin، أو إضافة minerBlock، أو إضافة Anti Miner، أو Coin-Hive Blocke.
  • ويمكن لمستخدمي فايرفوكس تحميل إضافة No Coin، أو minerBlock.
  • أما بالنسبة لمستخدمي متصفح أوبرا فيمكنكم تحميل No Coin، أو minerBlock.
تعمل هذه الإضافات عن طريق إدراج النطاقات المعروفة والنصوص البرمجية للتعدين، ويتم تحديثها بانتظام، كما تعد من أفضل أساليب التخلص العملي لمنع التعدين.
على الجانب الآخر، إذا كنت ترغب في دعم موقع على شبكة الإنترنت من خلال السماح له بالقيام بعملية التعدين، يمكنك إدراج اسم الموقع في القائمة البيضاء في الإضافة.

 

إضافة تعليق