الخميس، 29 مارس 2018

للمرة الاولي تعاون تاريخي بين “مرسيدس” و “بي إم دبليو”

للمرة الاولي تعاون تاريخي بين  “مرسيدس” و “بي إم دبليو”






للمرة الاولي تعاون تاريخي بين  “مرسيدس” و “بي إم دبليو”

وقعت اليوم كل من شركة “دايملر”، المالكة للعلامة التجارية الألمانية الفاخرة “مرسيدس”، ومُنافستها الألمانية العتيدة “بي إم دبليو – BMW” إتفاقية تعاون كُبرى رُبما تكون الأولى من نوعها في تاريخ المنافسة الشديدة بين العملاقين.
تتعلق إتفاقية التعاون بين الشركتين على دمج كافة الخدمات التقنية المُتلعقة بالتنقل، والتي تمتلكها وتُديرها كل شركة من الشركتين على حدة، في شركة جديدة مُوحدة تمتلك كلا من الشركتين نسبة ٥٠٪ من رأس مالها وحقوق إدارتها.
تضُم الشركة الجديدة الموحدة تحت مظلتها خدمات وتطبيقات من بينها:
  • شركة “كار تو جو – Car2Go“: وهي خدمة متاحة ٢٩ مدينة مُختلفة في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية تُتيح إستئجار السيارات ومُشاركتها بحسب الحاجة من خلال تطبيق للهواتف المحمولة، ويُمكن للمُستخدمين إستئجار السيارات لمدة ساعات أو أيام ويقوم التطبيق بتوجيههم الى مكان تواجد السيارة، ويُمكنهم إعادة السيارة الى أية نقطة من نقاط عديدة مُتاحة لإعادة السيارة.
  • خدمة “درايف ناو – DriveNow“: وتُقدم خدمة مماثلة تماما لخدمة “كار تو جو” ولكنها مُتوفرة حاليا في أوروبا فقط وقد كانت الخدمة مملوكة من قبل لمجموعة “بي ام دبليو” وتتيح إستئجار سيارات الشركة فقط.
  • خدمات سيارات الأجرة حسب الطلب “myTaxi, Clever Taxi و Chauffeur Privé“: وجميعها خدمات تُتيح طلب سيارات الأجرة من خلال تطبيق للهواتف المحمولة مع إمكانية تحديد الموعد المطلوب لوصول السيارة وإمكانية تقييم السائقين وطلب سائق بعينه في حال رغبة المُستخدم في ذلك وتتوافر تلك الخدمات في عدة دول أوروبية وفي الولايات المُتحدة الأمريكية.
  • خدمتي “ParkNow و Parkmobile“: تمتلك شركة “بي ام دبليو” كلتا الشركتين حاليا، وتُقدم هذة الخدمات المفهوم نفسه بإمكانية البحث عن أماكن إنتظار السيارات المدفوعة حول المدينة وحجز تلك الأماكن والدفع من خلال التطبيق. تُتيح الخدمة كذلك إمكانية البحث عن أماكن لإنتظار السيارات تتوافر بها شواحن للسيارات الكهربائية، أو خدمة تنظيف السيارات أثناء الإنتظار، وكذلك خدمة مُساعد ركن السيارات.
  • خدمة “ReachNow“: وهي خدمة مملوكة لشركة “بي ام دبليو” تدمج بين إمكانية إستئجار السيارات وقيادتها بنفسك أو طلب سيارة خاصة يقودها سائق مُختص من خلال تطبيق واحد ويتم مُحاسبة المُستخدم بمدة إستئجار السيارة. تعمل الخدمة حاليا في ثلاث مُدن أمريكية فقط.
  • خدمة “ChargeNow“: وهي خدمة مُخصصة لملاك السيارات الكهربائية وتعمل من خلال إشتراكات شهرية وبطاقات مُسبقة الدفع يُمكن لمالك السيارة الكهربائية إستخدام حسابه لدى الخدمة في شحن سياراته الكهربائية في آلاف الأماكن المُخصصة لذلك كما يُمكنه تعقب إستخدامه للطاقة ومصروفات سيارته من خلال حسابه بالخدمة.
تُعد تلك الشراكة، والتي تهدف الى التعاون بين الشركتين في سبيل تطوير تلك الخدمات وتكوين شبكة مُوحدة يتمكنا من خلالها من المنافسة بقوة في مجال الخدمات التقنية الداعمة للسيارات، هي واحدة من الشركاتا القليلة، ورُبما تكون الأكبر على الإطلاق بين الغريمين الألمانيين التقليديين. وقد أعلنت كلتا الشركتين عن تلك الشراكة من خلال المواقع الرسمية الخاصة بهما مع التأكيد على أنه تعاون تقني هام على أن تبقى المنافسة الدائمة بينهما في صناعة السيارات الأفضل في العالم.

إضافة تعليق