الأربعاء، 1 نوفمبر 2017

كيف تختار إسم متميز لمدونتك



كيف تختار إسم متميز لمدونتك


في هذه التدوينة سوف نتطرق لكيفية اختيار اسم لموقعك الخاص، وما هي المعايير التي يجب عليك احترامها في اختيار اسم موقع لكي يسهل على الناس تذكره .

من بين المراحل المهمة جدا عند بداية موقع الكتروني اختيار اسم موقع متميز لكي تترك بصمتك بين المدونات الالكترونية، فالعديد من الأشخاص يستطيعون صناعة موقع بسهولة لكن أصعب شيء هو اختيار اسم جيد لموقعهم لكي يسهل تذكره من طرف الزوار.

كيف تختار إسم متميز لمدونتك :

1- العلاقة بين الأسماء
وكمثال المدون المحترف دارن رووس وهو صاحب مدونة problogger.net بإختياره لهذا الإسم وكتابة مقالات احترافية حول التدوين، إذا قمت بملاحظة اسم المدونة فهو المدون المحترف وكذلك في مواضيعه لديه مواضيع لكي تحترف التدوين لهذا كان للإسم علاقة قوية بمحتوى الموقع وأصبحت لديه مدونة مشهورة جدا لكل شخص يريد البداية في مجال التدوين، لذلك فاختيار اسم مناسب لموقعك من بين الأمور المهمة جدا.

2- الألقاب
إذا كان لديك لقب معين تحب أن يدعوك الناس به من الممكن أن تقوم بصناعة موقع بذلك الإسم، فبعد مرور مدة سيعرفك الجميع بذلك اللقب وستكون لديه صلة بمحتوى موقعك وهذا ما يسمى بـ Brand Name ، سوف تبني موقع باسم خاص بك ليس لديه علاقة بالمحتوى، لكن في نفس الوقت من سمع الإسم يعرف أن المحتوى خاص بك.

3- الملحقات
وهي ما تنتهي به أسماء المواقع .com أو .net وكما نعلم المشهور هنا هو .com فالكثير منا يحب أن يشتري اسم لموقعه ينتهي بـ .com لكن مثلا إذا كان لديك موقع خاص فقط بدولة معينة مثلا المغرب فلما لا تشتري .ma وإذا كنت تريد عمل موقع لا تريد الربح منه، فقط وضع المعلومات فبإمكانك شراء .org مثلا كموسوعة ويكيبيديا.

ملاحضة : الملحقات ليس لها دور في تقدم موقعك في محركات البحث أو شيء من هذا القبيل، لكن كل شخص لديه حرية في اختيار ملحق جيد لموقعه.

4- اللمسة الخاصة
في الأخير لكي يكون لموقعك مكانة خاصة بين المواقع، فعلى صاحب الموقع أن تكون لديه لمسة خاصة، والحمد لله لكل شخص خلقه الله إلا ولديه شيء خاص يتميز به عن غيره، فقط عليك البحث عن هذا الشيء وقم باستغلاله في عملك وان شاء الله بعد مرور الوقت ستصبح من المحترفين في مجال التدوين.
 

إضافة تعليق