الثلاثاء، 31 أكتوبر 2017

أفضل 6 إضافات ووربريس من أجل موقع سريع



أفضل 6 إضافات ووربريس من أجل موقع سريع

يهتم الكثير من أصحاب المواقع بفكرة بناء موقع قوي يمكن المنافسة به في تصدر محركات البحث، فيبذلون جهذا كبيرا في تهيئة الموقع لمحركات البحث و يهملون جانباً يمكنه أن يدمر الموقع وهو سرعة تحميل الصفحات .

لا يفضل مُعظم الزوار الانتظار طويلًا حتى يقوم موقعك بالتحميل قبل أن يُقرروا أن ذلك لا يستحق المجهود ويذهبون بعد ذلك إلى جوجل مرة أخرى وحينها يجدون نتائج موقع مُنافس، الأمر كُله لن يستغرق ثوانٍ إن لم يفتح الموقع مُلبيًا رغبة المُستخدمين. كُلما كان موقعك أسرع كلما ساعد ذلك موقعك على الظهور في النتائج الأولى لمُحركات البحث، هكذا تؤكد خوارزميات جوجل مرارًا، سرعة الموقع من أهم العوامل التي يجب أن تهتم بها، وهنا اقدم لك أفضل 6 إضافات ووردبريس ستساعدك في زيادة سرعة موقعك.

WP Fastest Cache
من أهم الإضافات التي يُمكن أن تستعين بها لتحسين سرعة موقعك، قام بتحميل هذه الإضافة واستخدامها أكثر من 3 مليون مُستخدم، بُمراجعات وتقييمات إيجابية تمامًا ( 5 نجوم )،

Caching: W3 Total Cache
اكتسبت هذه الإضافة ثقة شركات كبيرة وعالمية مثل AT&T and Mashable  وهذا دليل كافٍ على روعة هذه الإضافة وأهميتها، فإذا كُنت تبحث عن أفضل خيار للتخزين المؤقت على الإنترنت فلن تجد أفضل من هذه الإضافة فهي تساعد على تحسين أداء موقعك بشكل كبير، كما تعمل هذه الإضافة على تحسين أكثر من 10% من أداء الموقع ككل، تحسينات في معدلات التحويل، تحسينات في نتائج مُحركات البحث.

WP Super Minify
تعمل هذه الإضافة على ضغط الملفات ( ملفات HTML, JavaScript, CSS, ) لتقليل سرعة تحميل الصفحات، وهي من الإضافات الرائعة التي يمكن أن تستعين بها إذا كُنت من مُستخدمي الووردبريس، 

WP Smush
إذا كان موقعك ووردبريس وتستخدم الصور كثيرًا، ستُساعدك هذه الإضافة في تقليل حجم الصور وضغطها مما يساعد ذلك في تحسين سرعة موقعك، فمن المعروف أن عدد الصور وحجمها يزيدان من وقت تحميل صفحات موقعك وكان الحل قديمًا على حساب جودة الصورة ( الريزليوشن ) ولكن مع إضافة WP Smush يمكنك الإحتفاظ بجودة صور موقعك وستقوم الاضافة بتقليل الحجم الكُلي لها مما يزيد من سرعة الموقع.

BJ Lazy Load
إذا كان موقعك يحتوي على عدد كبير جدًا من الصور سيعمل ذلك على بطء تحميل موقعك بكل تأكيد، ولكن مع هذه الإضافة الرائعة وداعًا لكُل ذلك، ستعمل الإضافة على تسريع موقعك وتحميله بكل سهولة مهما كان عدد الصور التي تتضمنها صفحات الموقع.

WP-Optimize
تعمل هذه الإضافة على تنظيف وتحسين قاعدة بيانات موقعك أول بأول، فمع كُل مشاركة تشاركها في موقعك أو مقال جديد تكتبه يقوم الووردبريس بعمل مُراجعة لهذه المُشاركة أو ذاك المقال، هذه المراجعات تزيد من وقت تحميل صفحات موقعك، هذه الإضافة دورها يتلخص في حذف جيمع المُراجعات مما يساعد على زيادة سرعة الموقع وتحسينه حتى يكون متوفقًا مع مُحركات البحث.


إضافة تعليق