الأربعاء، 25 أكتوبر 2017

تعلم البرمجة مجانا وفز بمليون دولار


تعلم البرمجة مجانا وفز بمليون دولار



أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي  مبادرة للشباب العربي يسعى منها إلى تدريب مليون شاب عربي على البرمجة وتقنياتها ومواكبة التطور المتسارع في علوم الحاسوب وبرمجياته وذلك لتمكين الشباب العربي وتسليحهم بأدوات المستقبل التكنولوجية وبناء قدراتهم وتوفير فرص عمل تمكنهم من استغلال مهاراتهم وتوجيهها بما يخدم الاحتياجات المستقبلية  والمساهمة في تطوير الاقتصاد الرقمي الذي سيشكل اقتصاد المستقبل..

حيث قال ايضا أن البرمجة ستفتح للشباب مئات الآلاف من فرص الوظائف دون مغادرة بلدانهم.. ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الانترنت.

وسوف تكون هذه الدورة التدريبية  مجانية بالتعاون مع أفضل الشركات العالمية لمليون شاب عربي وسنكافئ المتفوقين بأكثر من مليون دولار أمريكي تمنح لأفضل مبرمج و50 ألف دولار لمن يصل للمراكز العشر الأولى‎‎ , و ايضا جائزة بقيمة 200,000 دولار أمريكي لأفضل أربعة مدرسين يختارهم الطلبة عبر التصويت

مراحل المبادرة
تتألف مبادرة "مليون مبرمج عربي" من ثلاث مراحل يتم تنفيذها على مدى عامين. تبدأ المرحلة الأولى بانتساب فئتي الطلاب والمدربين العرب من كل أرجاء العالم إلى المبادرة عن طريق تعبئة بيانات المشترك عبر التسجيل في الموقع الإلكتروني الموجود  اخر هذا المقال  , مما يتيح للمنتسبين متابعة برامج ودورات البرمجة التعليمية عن طريق منصة متخصصة في التعليم الافتراضي، لينال بعدها المنتسب شهادة عند إنهاء مدة البرنامج التعليمي، تخوله خوض اختبار "تحدي المبرمجين".

للتسجيل  من هنا : arabcoders

وفى الاخير لا تنسى نشر التدوينة مع اصدقائك لاعطائهم الفرصة فى الانتساب الى هذه المبادرة 


إضافة تعليق