الاثنين، 30 أكتوبر 2017

10 مواقع إلكترونية تجعلك أكثر إبداعاً وذكاءً



10 مواقع إلكترونية تجعلك أكثر إبداعاً وذكاءً

أصبح كل فرد منا اليوم يمتلك موارد ومصادر للمعرفة أكثر ثراء من تلك الموجودة في جميع مكتبات العالم. ويعود الفضل في ذلك إلى الانترنت. فكيف يمكننا استخدام هذا المصدر الهائل بشكل فعال، لنصبح أكثر ذكاء وإنتاجية؟
الإجابة عن هذا السؤال تتمثل في 10 مواقع تساعدك على أن تصبح شخصية أكثر ذكاء، وفيما يلي استعراض لهذه المواقع الـ 10:

1-  Creative Live
يتم بث وإذاعة المحاضرات بشكل مباشر. بعضها مدفوع، والبعض الآخر مجاني، لكنها جميعاً تستحق المشاهدة. فهي ليست محاضرات اعتيادية، لكنها محاضرات عملية حقيقية من شأنها أن تزودك بالمهارات القابلة للاستخدام على أرض الواقع. كما يتضمن قسماً للراغبين في كسب المزيد من المال.

2-  Workflowy
يمكنك التفكير في هذا الموقع على أنه مكان لحفظ كل المعلومات الخاصة بك بشكل منظم. فهو بمثابة خريطة لعقلك تساعدك على القيام بعمليات عصف ذهني. حيث يتيح لك عرض أفكارك، ثم يقوم بمعالجة هذه المعلومات بشكل أفضل. ويعد من أفضل مواقع التنظيم.

3-  Coursera
يشبه موقع Future Learn، إلا أنه أكثر تنوعاً. فهو يضم أكثر من 800 دورة، و10,000 طالب في الوقت الحالي. وتتميز المحاضرات بالثراء المعرفي والمعلوماتي.

4-  UniversityWebinars
يضم هذا الموقع مجموعة من الندوات المباشرة، بالإضافة إلى مكتبة ضخمة من الندوات السابقة، ومقاطع الفيديو التعليمية.

5-  Memrise
 يعتبر هذا الموقع رائعاً لمن يرغبون في تحسين المستوى العام لمعارفهم ومعلوماتهم بشكل ممتع، حيث يمزج بين البطاقات التعليمية والألعاب الممتعة، وهو متوفر بالعديد من اللغات، ولكن للأسف، ليس من بينها العربية حتى الآن.

6-  Project Gutenberg
إذا كنت لا تملك الوقت أو المال لقراءة الكتب، لكن لا تزال تجلس لساعات طويلة على الإنترنت يومياً، يمكنك الاستعانة بموقع Project Gutenberg. فهو عبارة عن موقع يضم العديد من الكتب الرقمية التي يمكنك قراءتها على شبكة الإنترنت في الحال ودون أي تكلفة. 

7-  Treehouse
يكاد يكون Treehouse موقعاً مناسباً لكل فرد. فابتداء من البرمجة، وتطوير الويب، ووصولاً إلى نصائح ريادة الأعمال، من الصعب أن تخرج من الموقع دون أن تتعلم أي شيء. ولعل ما يعيبه فقط، هو أنه سيكلفك ما لا يقل عن 25 دولاراً شهرياً بعد انتهاء فترة التجربة المجانية. ومع ذلك، فإن الاستثمار في التعلم لا يعد فكرة سيئة أبداً.

8-  OpenCulture
ملخص وافي وهائل من الموارد التعليمية التي تشمل مئات المواضيع المختلفة، من الدورات المتاحة على شبكة الإنترنت، وحتى الكتب الإلكترونية. لذا، يعد أحد المواقع التي لا يمكن الاستغناء عنها لتحصيل العلم.

9-  Udacity
Udacity هو أشبه بمكان احترافي ومهني للتعلم من خلال الإنترنت. حيث يعتمد على قيام أناس حقيقيين بتعليمك المهارات الفنية التي تحتاجها شركات التقنية، من خلال الاعتماد على المشاريع الحقيقية بدلا من المحاضرات القديمة المملة.

10-  Future Learn
موقع يقدم لك مجموعة من الدورات المجانية في مجالات متنوعة، مثل: الحقوق، علم النفس، التدريس وغيرها الكثير. وذلك بالتعاون مع عدد من أرقى الجامعات في المملكة المتحدة، الأمر الذي يضمن لك أن محتوى الدورات سيكون دائماً ذا جودة عالية.


إضافة تعليق