الاثنين، 30 أكتوبر 2017

كيف تضع كلمة سرية لمتصفح جوجل كروم



كيف تضع كلمة سرية لمتصفح جوجل كروم


  الخصوصية من الأمور المهمه بالنسبة لأي مستخدم للشبكة العنكبوتية  وتتوفر العديد من الإضافات الخاصة بالمتصفحات المختلفة التي تحاول مساعدة الفرد على حماية خصوصيته ، لكن العديد من المستخدمين لا يفضلون تثبيت مثل تلك الإضافات على المتصفح الخاص بهم ، لذلك ودون إستخدام أي إضافة سنذكر اليوم طريقة قفل متصفح جوجل كروم بكلمة مرور لمنع أي شخص لا يملك كلمة المرور من فتح المتصفح والإطلاع على سجل المواقع التي قمت بزيارتها وغيرها.

لتفعيل خيار قفل المتصفح بكلمة مرور قم أولاً بالدخول إلى المتصفح المذكور وكتابة chrome://flags في شريط العناوين ومن ثم قم بالضغط على زر Enter في لوحة المفاتيح ، الآن قم بالبحث عن Enable new profile management system وتفعيلها عن طريق الضغط على الخيار Enable الموجود أسفلها. ومن ثم قم بإغلاق المتصفح بشكل كامل وإعادة تشغيله “تأكد من إغلاقه عن طريق إدارة المهام Task Manager”.

عند تشغيل المتصفح مرة أخرى سوف تلاحظ وجود قائمة في الأعلى تحتوي على إسم المستخدم وبالضغط عليها سوف يتم عرض أسماء المستخدمين الموجودين للمتصفح ، بإمكانك الضغط على أيقونة القفل لقفل المتصفح ومنع إستخدامه إلا عن طريق إدخال كلمة المرور والتي تكون هي نفسها كلمة المرور الخاصة بحسابك في جوجل.

إضافة تعليق